Paraphrasing and Rewriter API

FREEMIUM
Por NeuralWriter | Actualizada a month ago | Text Analysis
Popularidad

9.7 / 10

Latencia

3,457ms

Nivel de servicio

98%

Health Check

N/A

Volver a todas las conversaciones

تلخيص

Rapid account: Apopepars
apopepars
6 months ago

دراسةالقواعد السلوك البيولوجيةإنه اتحاد بين تخصصين مسئولين عن فهم السلوك البشري: علم النفس وعلم الأحياء. إلا أن بيولوجيتنا لها وزن كبير على هويتنا وكيف نتصرف. على الرغم من أن العلاقة الدقيقة بين علم الأحياء وسلوكنا لا تزال غير واضحة تمامًا ، من الأهمية بمكان دراسة دماغنا ، وهو مجال يعرف باسم علم الأعصاب. بفضل النماذج النظرية مثل علم النفس الاجتماعي البيولوجي ، يتم التركيز بشكل متزايد على العلاقة بين علم الأحياء والبيئة والعمليات العقلية لشرح السلوك البشري. يكون الجهاز العصبي معقدًا بشكل خاص. يُنظر عادةً إلى أن الهيئات المسؤولة عن نقل المعلومات وإعداد الردود منظمة في مجموعتين كبيرتين:

  • الجهاز العصبي المركزي المكون من النخاع الشوكي والدماغ. - الجهاز العصبي المحيطي ، يتكون من أنواع مختلفة من الأعصاب التي تنقل المعلومات من الأعضاء إلى الدماغ والعكس بالعكس. تتكون كلتا المجموعتين الفرعيتين للجهاز العصبي بشكل أساسي من الخلايا العصبية ، وهي نوع خاص من الخلايا المسؤولة عن نقل المعلومات ومعالجتها. الغالبية العظمى من الحيوانات متعددة الخلايا لديها جهاز عصبي مركزي ، فإن تعقيد الجهاز العصبي المركزي يختلف اختلافًا هائلاً بين الأنواع ، ولكنه يتكون في الغالب من دماغ ، فإن دماغنا هو الأكثر تعقيدًا في مملكة الحيوان بأكملها. هذا العضو مسؤول عن معالجة جميع المعلومات التي توفرها الحواس ، يكون دماغنا قادرًا على تطوير استجابة مناسبة للموقف وإعادة إرسالها مرة أخرى إلى التحدي الذي يواجه الجسم ، يمكن إجراء هذه الاستجابات بوعي أو بغير وعي ، اعتمادًا على مكان تكوينها في الدماغ. يتم جمع جميع المعلومات التي توفرها الأجهزة الحسية والأعصاب المحيطية ، ليتم نقلها لاحقًا إلى الدماغ. تتكون المجموعة الفرعية الثانية من الجهاز العصبي من جميع الأعصاب الطرفية ، والتي تجمع المعلومات من الأعضاء الحسية وتنقلها إلى النخاع الشوكي. تسمى الأعصاب المسؤولة عن نقل المعلومات من الدماغ إلى الأعضاء المستجيبة “المحرك” أو “الصادر”. تُعرف تلك التي تنقل المعلومات الحسية إلى الجهاز العصبي المركزي بأنها “حسية” أو “واردة”. يمكننا تمييز ثلاث مجموعات فرعية داخل الجهاز العصبي المحيطي:
  • الجهاز العصبي الجسدي المسؤول عن الحركات الإرادية. - الجهاز العصبي اللاإرادي ، المتعلق بالاستجابات اللاإرادية لجسمنا. ينقسم عادة إلى الجهاز العصبي السمبثاوي والجهاز السمبتاوي. - الجهاز العصبي المعوي ، يقع بالكامل داخل الجهاز الهضمي ومسؤول عن هضم الطعام بشكل صحيح. الدماغ هو أهم عضو في الجهاز العصبي بأكمله. وهي مسؤولة عن تلقي ومعالجة جميع المعلومات من الحواس ، وكذلك تطوير الاستجابات المناسبة لكل حالة. إن دماغ الإنسان قوي بشكل خاص ، يسمح لنا هذا العدد الكبير من الخلايا العصبية والمشابك بتحليل المعلومات بسرعة مذهلة: يعتقد بعض الخبراء أنه يمكننا معالجة حوالي 14 مليون بت في الثانية. بالإضافة إلى معالجة المعلومات ، فإن الوظيفة الرئيسية للدماغ هي التحكم في باقي أعضاء الجسم. تحتاج معظم استجابات أجسامنا إلى معالجتها بواسطة الدماغ قبل تنفيذها. ينقسم الدماغ إلى عدة أجزاء متميزة ، الأنظمة الرئيسية الثلاثة للدماغ هي:
  • دماغ الزواحف ، - الدماغ الحوفي ، يتكون هذا النظام في دماغنا من جذع الدماغ والمخيخ. يعتني دماغ الزواحف بكل تلك السلوكيات الغريزية التي نحتاجها للبقاء على قيد الحياة. يتكون الدماغ الحوفي من اللوزة ، تتمثل الوظيفة الرئيسية للجهاز الحوفي في تصنيف تجاربنا على أنها ممتعة أو غير سارة ، إلا أن تفسيرنا لها يتم بواسطة القشرة الدماغية. ولا يوجد إلا في بعض أنواع الثدييات الأعلى مثل الدلافين أو الشمبانزي. الخلايا العصبية هي الخلايا التي تشكل الغالبية العظمى من الجهاز العصبي. ترتبط الخلايا العصبية ببعضها البعض من خلال المشابك. تختلف الخلايا العصبية عن الخلايا الأخرى من نواحٍ عديدة ، كان يُعتقد أن الدماغ البشري البالغ غير قادر على إنتاج خلايا عصبية جديدة ، هناك عدة أنواع من الخلايا العصبية بناءً على الوظيفة التي تؤديها:
  • الخلايا العصبية الحسية ، - الخلايا العصبية الحركية ، - الخلايا العصبية الداخلية ، وهي المسؤولة عن توصيل الخلايا العصبية في الدماغ أو النخاع الشوكي لتشكيل الشبكات العصبية. تتكون الخلايا العصبية بشكل أساسي من ثلاثة مكونات: سوما ، - سوما هي جسم الخلية العصبية ، وتحتل أكبر نسبة من مساحة الخلية. تكون الخلية قادرة على تلقي المعلومات. - يعد المحور العصبي امتدادًا أكبر للخلايا العصبية ، يمكن أن يصل طول محور العصبون إلى متر. تكون الخلايا العصبية قادرة على نقل المعلومات إلى بعضها البعض بسرعة كبيرة. يتم إنتاج عملية نقل المعلومات هذه بواسطة نبضات كهربائية ، والتي تنتقل بين الخلايا العصبية المختلفة من خلال تغيير التوازن الكيميائي للخلايا العصبية. الغدد الصماء والغدد الصماء
    المكون الأخير للجهاز العصبي البشري هو الغدد. والتي يتم إطلاقها لاحقًا في مجرى الدم (الغدد الصماء) أو في أجزاء معينة من الجسم (الغدد الصماء الخارجية). هذه الغدد مسؤولة عن إنتاج استجابات هرمونية في أجسامنا. وتعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز العصبي المركزي والمحيطي. مما يؤدي إلى تغيير عمل الأعضاء وإنتاج جميع أنواع الاستجابات. يختلف النوع الآخر من الغدد الموجودة في جسم الإنسان ، عن النوع الأول من حيث أنها تطلق المواد التي تنتجها في قنوات مختلفة من جسم الإنسان أو في الخارج. مثال على هذا النوع من الغدة الدهنية. - تفرز الغدد الصماء إفرازاتها من خلال عملية تعرف باسم خروج الخلايا. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الغدد الخارجية الصماء:
  • الغدد المصلية التي تنتج إفرازات مائية غنية بالبروتينات. والمثال الرئيسي لهذا النوع من الغدد هو الخلايا الكأسية المسؤولة عن تبطين الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي بطبقة مخاطية لتجنب الضرر الناتج عن ملامستها للخارج. - الغدد الدهنية التي تفرز سائل دهني غني بالمواد الدهنية. من أنواع الغدد الدهنية غدد ميبوميان ، والتي توجد داخل الجفون وهي مسؤولة عن حماية العين من الخارج.

Únase a la conversación, añada un comentario a continuación:

Inicie sesió/Regístrese para publicar nuevos comentarios